top of page

What Makes A Good Freelance Designer? | ما الذي يجعل المصمم المستقل جيداً؟

ما الذي يجعل المصمم المستقل جيداً؟

يمكن أن يكون عالم العمل الحر صعباً في المُجاراة، خاصةً إذا كُنت جديدًا فيه، ولكن هناك بعض الحيل التي يمكن أن تساعدك ليس فقط على إيجاد طريقك، ولكن في أن تُحدده بالطريقة التي تُناسبك.





إليك بعض النصائح المهمة للعمل كمصمم مستقل:




١) إعرف قيمتك

يمكن القول إن الجزء الأكثر أهمية في كسب العيش كصاحب عمل حر هو فهم نوع المعيشة الذي يمكنك أن تصنعها من المواهب التي لديك تحت تصرفك.


ادخل بمستوى مرتفع للغاية وسوف تُخرِج نفسك من السوق. ادخل بمستوى منخفض، وسوف تُخرِج نفسك عن العمل، وبالطبع أيضاً.. المال الثمين.


يمكن أن تعتمد الأسعار التي تضعها لنفسك على عدد من العوامل. من الواضح أن مستوى خبرتك هو مِفتاح، ولكنه ليس العامل الوحيد كما يعتقد الكثيرين. ما كان أكثر أهمية في تجربتي هو المعرفة الواثقة عن مدى القيمة التي يمكنك تقديمها إلى العميل في أي مشروع مُعطى.


الثقة العظيمة مقترنة بالتجربة الرائعة فهي مزيج قاتل. يعني ذلك أنه يمكنك الفوز في المشاريع التي تستحق الفوز بها والابتعاد عن المشاريع التي تستحق فيها المزيد من المال و لم يكن عميلك مستعدًا لدفعها.




٢) ابق متواضعاً وصادقاً

تحقيقا لهذه الغاية، فإن قواعد السلوك الحاسمة للمصمم الجيد هي أن يبقى منطقياً عندما يتعلق الأمر بالتسعير. المطالب غير الواقعية ستظهرك شاذاً عن المحيط، لذلك مع معرفة قيمتك يأتي الحفاظ على الصدق والتواضع.


الناس يشترون الناس.. بعد كل شيء، لذا لا يدفعون حرفياً لأن يكونوا مغرورين ويجادلون بأنك تستحق أكثر بكثير من الميزانية التي على الطاولة. هذا هو مكان الاحترام الذي يأتي في اللعبة. تعامل مع عملائك باحترام وستحصل على نفس الشيء في المقابل.




٣) كن فضوليًا واستمر في التعلم

تماشياً مع التواضع المذكور أعلاه، من المهم جداً أن تكون منفتحاً وراغباً في التعلم في كل خطوة من خطوات التصميم. يعتبر الانفتاح على النقد سمة رائعة لأي مصمم، لأنه يُظهر استعداده للعمل بشكل دقيق وصحيح للعميل. والأكثر من ذلك، سيساعدك على النمو كمصمم أيضًا!


البحث سوف يساعدك أيضاً على التطوير. اقرأ عن الأخطاء التي ارتكبها المصممون الآخرون. اقرأ عن التحديات والنجاحات التي حققها المصممون الآخرون. استمع إلى البودكاست الخاصة بالتصميم، وشاهد مقاطع الفيديو أيضاً - وكلما زاد انغماسك في عالم التصميم، زاد احتمال أن تصبح لاعباً أساسياً فيه.


إليك بعض المدونات الرائعة:

- Under Consideration

- Interface Lovers


البودكاست:

- DesignBetter

- Overtime

- The Product Breakfast Club


قنوات التصميم:

- High Resolution

- Glug



في كثير من الأحيان ، لا يتوقف البحث عند البحث. ابدأ بمشاريع جانبية صغيرة لتمارس فيها معرفتك الجديدة. فكر في الأمر مثل تعلم لغة جديدة؛ أفضل طريقة لتصبح أكثر طلاقة هي الممارسة على أرض الواقع. انضم إلى المناقشات، وابدأ مناقشات، وكن جزءًا من المجتمع. شارك!




٤) كن مرنًا وثابتًا

الحقيقة هي أن العمل الحر ليس بالأمر السهل. وغالبًا ما يبدو الأمر وكأنه ضربة قوية طويلة، وقد يكون من الصعب مقاومة إغراء الاستسلام والعثور على وظيفة أخرى بدوام كامل. لكن ثق بي، إنه يستحق الثبات - إذا كنت تُقدر الحرية التي تجلبها إلى حياتك المهنية والشخصية.


دفع نفسك بأقصى ما تستطيع في الأوقات الصعبة قد يكون لها مكافآت كبيرة. تقديم كل ماتستطيع وأكثر للعميل قد يؤدي إلى نتائج غير متوقعة مثل التوصيات الشفهية. الجزء الصعب هو معرفة مع من تعمل ولماذا! لأن العمل مع أُناس جيدين سوف يمكنك من الحفاظ على الاهتمام والتركيز والتصميم على القيام بعمل عظيم.




٥) راقب عن كثب حساباتك المالية

بصفتك مستقلاً (صاحب عمل حر)، فأنت مسؤول عن كل شيء - ومن الواضح أن ذلك يشمل أموالك، أولاً وقبل كل شيء. تأكد من أنك تعامله دائمًا كنشاط تجاري وأنك تخطط بشكل صحيح، و تخطط ميزانيتك بشكل صحيح وتسعى للحصول على مشورة احترافية عند الحاجة إليها (بعد كل شيء ، فأنت مصمم ، وليس محاسبًا!). قد يبدو أن المحاسبين ذوي تكلفة عالية، لكنهم يستطيعون توفير ثروة لك على المدى الطويل. أنا أجد FreeAgent منصة مفيدة جدا وفعالة للحفاظ على حساباتي المالية.




٦) كن واثقاً!

بعيداً عن النمطية.. الثقة هي المفتاح. دائمًا يقولون ذلك؛ لأنه دائمًا ما يكون صحيحًا - في الواقع ، ينطبق ذلك بشكل خاص عندما تكون أنت المسؤول الوحيد عن نمو نشاطك التجاري.

إن كسب العيش كمصمم مستقل يوصى بشدة.. إذا كان من الممكن الأخذ بتجربتي.. بالطبع كنت متوتراً، بالطبع لم أكن أعرف ما الذي يخبئه سوق العمل، ولكن بالطبع كنت أتحرك وأجعله يعمل.


إذا قررت فعل ذلك مثلما فعلت، فأتمنى لك حظًا موفقًا - فهو بصراحة لم يكن سيئًا كما تظن.







.

.




مترجم بتصرف من مقال الكاتب:

Simon McCade




Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
Follow Me
  • Instagram - White Circle
  • LinkedIn - White Circle
  • Facebook - White Circle
  • Google+ - White Circle
  • Twitter - White Circle
  • Tumblr - White Circle
  • YouTube - White Circle
bottom of page